السبت، نوفمبر 25، 2006

والله لسويلك عرس محد كَبلنه مسويه

"الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات ..
يتشرف السيد سوادي أرحيمة بدعوتكم لحضور حفل تناول طعام العشاء بمناسبة زواج ابنه (شلش ) وذلك في الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 24/11/2005 في قاعة نادي المنصور وبحضوركم تتم البهجة والسرور .."
كان هذا أيها العراقيون النجباء ، النص الكامل للدعوة الموجهة من السيد سوادي أرحيمة الذي يشغل منصب والدي حاليا، والموجهة الى كافة آل رحيمة الموقرين بدون استثناء وكذلك الى بعض الجيران والمعارف والأصدقاء ورؤساء الافخاذ ووجهاء التيارات الإسلامية الجديدة بكل تلويناتهم الفكرية .
وفي ما يلي نص الدعوة التي وجهتها عائلة خطيبتي الى معارفها وأقاربها لدعوتهم للمناسبة ذاتها .

" ..رؤى & شلش .."
يتشرف السيد دريد توفيق رأفت ......... وزوجته كوثر سامي النقشبندي
بدعوتكم لحضور حفل زفاف كريمتهما رؤى وذلك مساء الخميس الموافق 24/11/200 في قاعة نادي المنصور وبكم تكتمل مسرتنا
دريد ..... كوثر
ملاحظة إدارة النادي تمنع دخول الاطفال ."
لاحظتم أيها الأخوة أن السيد سوادي والحجية امي ومن خلفهما بيت أرحيمة الكرام وابناء قطاعنا البررة، سيلتقون ولأول مرة مع السيد دريد توفيق رأفت والسيدة كوثر النقشبندي ومعارفهما ومكان الحدث هو قاعة نادي المنصور، التي لم يدخلها سابقا احد من آل رحيمة ، قط ورب الكعبة ، الحدث سيكون مسليا ومشوقا وفيه مسرحيات كثيرة لكن المشكلة كل ذلك سيجري على حساب أعصابي ومشاعري ، من هذه اللحظة حيث الجميع منهمكين بترتيب الأمور، وأنا شارد الذهن اختلي بنفسي ساعات ، لأتخيل كيف ستصل الكوسترات والتاتات والكيات المحشوة بابناء عشيرتنا الافاضل الى القاعة ويترجل منها نساء وشيوخ ومراهقو وأطفال بيت أرحيمة وأعمامهم ,كيف ستبدأ الإيقاعات (طفطم طحطح طفطم طحطح ) والردح في باب القاعة(احنا النخبطها ونشرب صافيها ) حتى الدخول والجلوس على المقاعد (اذا جلسوا طبعا).
الذي يشغلني حاليا ،وقبل الزواج بيومين في الواقع أيها الأخوة هو مجموعة أسئلة لا تفارق رأسي مثل :
* ماهي القوة السحرية التي تجعل عليّة بت خالتي والملقبة ب(بشّة ) أن تجلس مثل الاوادم في مقعدها دون أن تدور حول الجميع لغرض التعارف وتبادل ارقام الهواتف ؟
* مالذي سيقنع اخوي فاضل واصدقائه في جيش المهدي بان قريبات خطيبتي اللواتي سيرتدين ملابس مكشوفة نوع ما ، بأنهن نساء شريفات وربات بيوت وسيدات محترمات؟.
* ماهي وجهة نظر خماس ابو الشلغم ابن عم أبوي عندما سنقطع أنا ورؤى الكيكة ونغيب في رقصة رومانسية كما دربتني عمة رؤى قبل يومين ,,؟
* مالذي ستفعله خالتي الحجية نصرة بأم العروس حين تعانقها في قبلة من قبلاتها التي لاتقل مدة الواحدة منها عن سبعة واربعين دقيقة وبضعة ثواني .
* كيف اثني خالتي فطيم عن ممارسة شعائرها الدينية بالوقوف وسط الحشد والصراخ بصوتها الاجش (ها ..ها ..ها ..جبنالك برنو ماملعوب بسركَيها) ؟
* ماهو رد فعل عم امي ، زاير شلاكه عندما يتقدم منه احد أقرباء زوجتي لتقديم نفسه للتعارف ؟ وكيف سيتخلى عن عادته الاثيرة ( انتم من يا عمام ).؟
* كيف سيتوقف لفتة ابو البالات عن عادة الغمز الغريزية لكل من تقع عينه عليها.؟
* ماهو الرادع الكافي لايقاف نويسة بت اختي عن التقاط الصور مع المطربين والموسيقين والمدعوين والبويات واهل العروس وجيرانهم ؟ ناهيك عن الفيلم الذي خصصته للذكرى مع خالها شلش ومرته .
* ماهي الوسائل الكفيلة بالحد من عادة جويعد ابن راضي في حمل صحن التمن الكبير والخروج به في الهواء الطلق بعيدا عن عيون الاخرين؟
* ماهو السر الذي يمكنني من منع جيجان الاخرس عن توزيع الماء بالدولكة على الحضور واجبارهم على الشرب لاعتقاده ان ذلك من كرم الضيافة .
وأمور اخرى كثيرة تشغل بالي ولكن ليس من بينها طبعا اختلاف الأزياء والتسريحات والتلميعات الأخرى ..وليس من بينها ايضا أيها الأخوة طريقة تناول الطعام والشفط الذي سيمارسه آل أرحيمة الميامين أمام أهل زوجتي ومعارفها.وكذلك لا تشغلني كثيرا ملحمة الرقص التي سيزدحم بها الستيج والممرات والطاولات، ولست مهموما بمشاكل جانبية من مثل رغبة جارنا زويد ابن غدارة بالغناء بدلا عن الفرقة اغنية (علاوي ابني كبر وبصف الاول صار)لمدة ساعة واربعة وتلاثين دقيقة فقط، او رغبة منوة بت عناد باطلاق الهلاهل المتواصلة وإصرارها على أن يتم ذلك عبر المايكروفون وتختم فقرة الهلاهل بكلمتمها الشهيرة .. عاشوا...
لست مهموما كذلك بمجموعة الأقارب التي ستنظم إلينا لاحقا من قطاع عشرة او بالاحرى ( قطاع الشيشان ) قطاع المكبسلجية و السكيرين المعربدين الذين يرقصون في الفواتح فكيف إذا صدحت الموسيقى العالية في قاعة نصفها نساء .. (احنا المامش رداد النا ..احنا النلعب شلّم بلّم )
صدقوني لست مهموما في كل ذلك ، لكن الذي سيمرضني في الحفل ، ويشعل جد جدي حقا يا أخوان هو عمي شناوة الجذاب الذي بين دقيقة وأخرى سيضع يده في جيبه و فمه في أذني هامسا بكل ادب واحترام على غير عادته.
* شلش عدك مصرف لو أناوشك.. بس كول ، لتدير بال .. تره حتى دولارات شايل..اغركك بالفلوس ،شلش انت تدلل ، يمعود جم شلش عدنا ،مرتك كلش حلوة شلش ، كلها ..كلها هذا عمي شناوة ،

ليست هناك تعليقات: